منتديات العلم والأدب

نتشرف بكم في حال الانضمام إلى أسرة منتدى العلم والأدب ملتقى كل العرب من الشرق للغرب التي ترحب بكم بكل حب , يسرنا ويشرفنا تسجيلكم بالمنتدى والتمتع بمزايا الأعضاء المسجلين ، ونرجوا اقتراح المنتدى للأصدقاء والمعارف حتى تعم الفائدة .
((جزاكم الله الكريم جنات النعيم)) .
حييتم من طلل تجدد عهده وتقادم

منتديات العلم والأدب

اللهم اغفرلنا ولوالدينا وللمسلمين والمسلمات وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية تقليل الشهية عن الأكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور بروفسور النمور
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 8
نقاط : 24
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

مُساهمةموضوع: كيفية تقليل الشهية عن الأكل   الخميس 26 مايو 2011, 7:42 pm

طرق لتقليل شهيتك للأكل


مضغ الطعام لمدة أطول يمنح وقتا لتسجيل الشعور بالشبع في الدماغ
يلاحظ في الأيام الحارة دائما أن الشهية للأكل تقل كثيراً عن الأيام الباردة، ولكن ماذا يحدث إذا لم يكن كذلك
بالنسبة لك. قد يلاحظ بعض الأشخاص المهتمين بالحمية الغذائية بعض الصعوبة في رفع مستوى الشهية
لديهم، وكذلك النحيفات، فالاختلال في وزن الجسم يسبب مشكلة أيضاً.


ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة .. ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب
المياه الطبيعية أو المفلترة (من المصفاة).


إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية ويسمى hypothqlqmus ويعرف الشخص مدى
إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل
الشعور بالشبع بشرعة أكبر.


يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية،
ويقول الباحثون في جامعة فلوريدا الأميركية أن الجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات
الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات.

وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلاً من الوجبات
الغنية بالدهون. ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة
الدسمة، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة.


تقول خبيرة التغذية جين كلارك أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض
كمية الوجبات الغذائية. بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني
بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا،
ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات والبهارات.


العمل بالمقولة القديمة الوجبات الرئيسية هي الأفضل .. بدءاً بالإفطار المتكامل بكل عناصره من الحليب
والكورن فلكس والفواكه والعصائر، إلى الغذاء الغني بالخضار والفواكه، ووجبة العشاء المتكاملة باللحوم
المشوية والخضار. لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية، أما
الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام، وقد تحتاج إلى وجبة خفيفة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت، أو
حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها
1- شرب كميات كبيرة من الماء: 2- المضغ الجيد: 3- الرياضة مع الجهد: 4- المزج والتكافؤ: 5- إلغاء الوجبات الخفيفة:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كوكب عبادي
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 138
نقاط : 612
تاريخ التسجيل : 23/05/2011
العمر : 35
الموقع : مكة المكرمة

مُساهمةموضوع: رد: كيفية تقليل الشهية عن الأكل   السبت 28 مايو 2011, 5:33 pm

Basketball
هذا الكلام موجه لي مثلاً ؟
Very Happy
ههههههههههههههههههه
مواضيعك رائعه وأكثر من رائعه
بارك الله الكريم فيك
Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven


___________________________________________________________________________
___________________________________________________________________________


___________________________________________________________________________
___________________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية تقليل الشهية عن الأكل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العلم والأدب :: (المنتدى الترفيهي) :: الطب وصحة الأسرة-
انتقل الى: